أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

لأول مرة في هذه المنطقة.. بعض تفاصيل التدريبات التي أجرتها “قسد” مؤخراً

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر “أثر” في دير الزور أن التدريبات التي أجرتها “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” يوم الجمعة 19 كانون الثاني الجاري، جرت في منطقة “المعامل” شمالي دير الزور، وهي منطقة قريبة إلى حد ما من المعبر البري الوحيد الذي يربط مناطق سيطرة الدولة السوريّة و”قسد”.

وأشارت مصادر “أثر” إلى أن هذه المرة الأولى التي تُجري فيها “قسد” تدريبات عسكرية في هذه المنطقة، وكانت عبارة عن تدريب عملي للتدريبات التي جرت قبل يوم واحد من هذه التدريبات في قاعدة “حقل العمر النفطي”، وتضمنت تنفيذ رمايات مدفعيّة بمحيط المنطقة إضافةً لإنزالات مظليّة.

وفي سياق متصل، واصلت قوات العشائر استهدافاتها لتحركات ومقرات “قسد”، حيث هاجمت مؤخراً أحد مقراتها في بلدة “الجرذي” بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة.

كما نفذت قوات العشائر العربية هجوماً على مقرات “قسد” في بلدة “حوايج بو مصعة” بريف دير الزور الغربي، تمكنت على إثره من أسر 5 عناصر من “قسد” وقتل 6 آخرين، إضافةً إلى استهداف حاجز عسكري في بلدة “الباغوز” المحاذية للحدود العراقية، ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف عناصر الحاجز، كما تم استهداف حاجز آخر لـ”قسد” وسيارة عسكرية تابعة لها في بلدة “العزبة” بريف دير الزور الشمالي.

وتشهد منطقة الجزيرة بدير الزور انتفاضة عشائرية مسلحة، بعدما اعتقلت “قسد” قادة في مجلس دير الزور العسكري على رأسهم “أحمد الخبيل” في 27 آب الفائت، وشكّلت العشائر جسم عسكري تحت اسم “جيش العشائر العربية”، وأعلنت قيادته حينها أنه لا رابط للانتفاضة العشائرية واعتقال قادة المجلس، موضحة أن هدف الانتفاضة هو تحرير المنطقة من سيطرة “قسد”.

عثمان الخلف- دير الزور

اقرأ أيضاً