أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تدابير ضرورية لتفادي الإصابة بفايروس كورونا المستجد في الشتاء

by Athr Press B

بالتزامن مع انتشار فايروس كورونا المستجد، أفاد الطبيب الروسي ألكسندر كارابينينو، بأن نظام ارتداء الكمامات والقفازات سيكون ضرورياً أيضاً في فصل الشتاء.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الطبيب أوضح أن سلوك فايروس كورونا في الشتاء غير مفهوم بشكل جيد، لذا ينبغي اتخاذ أقصى تدابير الحماية.

وقال: “تمنع الأقنعة انتشار تلك الأبخرة والسوائل التي يطلقها الشخص عند التحدث والسعال والعطس، ويجب ارتداء الكمامات بنفس الطريقة بغض النظر عن الطقس البارد.. لن تضر الكمامة في الشتاء، كما يجب ارتداء القفازات، فهناك الكثير من البكتيريا والفايروسات التي تعيش على جلد اليدين، وعادةً ما يسبب فرك الشخص لأنفه وملامسة شفتيه بدخول الفايروس.. وارتداء الكمامة والقفازات إلزامي في الشتاء”.

وأضاف الطبيب الروسي: “لم تتم دراسة قدرة فايروس كورونا على التكيف في الطقس البارد، لكن نظراً لأن فيروسات الإنفلونزا تكون أكثر نشاطاً في الشتاء وفترات البرد، فمن المحتمل أن يكون لدى الفايروس التاجي نفس الميزات، بالإضافة إلى ذلك، تقل مقاومة جسم الإنسان للعدوى في هذا الوقت من السنة.. كما أننا نواجه مشكلة تقوية المناعة ونحتاج للتطعيم”.

من جهته، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الطبيب أنتوني فاوتشي، شدد على ضرورة اتباع تدبيرين خلال فترة الشتاء لتفادي الإصابة بفايروس كورونا المستجد، “الأول، فتح النوافذ لمدة 5 دقائق صباحاً ومساءً، للسماح بتدفق الهواء النقي، فمعظم إصابات كورونا تحدث في الأماكن المغلقة، بنسبة قد تصل إلى تسعين في المئة”.

وأضاف أن التدبير الثاني هو ارتداء الكمامة في المنزل إن كنت غير متأكد من صحة الأشخاص من حولك.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 39 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 27 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً