أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تحرير عدد من ضباط وجنود الجيش السوري المحتجزين لدى الجماعات المسلحة في ريف حلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تمكن الجيش السوري ظهر اليوم الجمعة، من تحرير خمسة ضباط وجنود، كانت تحتجزهم المجموعات المسلحة ضمن مناطق سيطرتها بريف حلب الشمالي.

ووفق المعلومات الواردة لـ “أثر” فإن عملية تحرير الأسرى تمت خلال عملية تبادل جرى تنفيذها قرب معبر “أبو الزندين” الذي يفصل بين مناطق الدولة السورية من جهة ومناطق سيطرة المجموعات المسلحة المدعومة تركياً من جهة ثانية، في ريف منطقة الباب شمال شرق حلب.

وأوضحت المعلومات بأن الجيش السوري أطلق سراح عدد من معتقلي المجموعات المسلحة، مقابل تحرير جنوده، فيما تمت العملية بوجود ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، والهلال الأحمر العربي السوري.

وكان في انتظار الأسرى المحررين أثناء وصولهم للمعبر، عدد من ضباط الجيش السوري، إلى جانب فرق طبية سارعت إلى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتقديم العناية الصحية للمحررين، والذين تم نقلهم مباشرة إلى مدينة حلب، تمهيداً لإعادتهم إلى مناطقهم.

وسبق أن شهد معبر “أبو الزندين” خلال العامين الماضيين، عدة عمليات مماثلة، تمكن الجيش السوري خلالها من تحرير العديد من ضباطه وجنوده، واستعادة جثامين عدد من شهدائه الذين قضوا خلال المعارك مع مسلحي الفصائل الموالية لتركيا.

زاهر طحان

اقرأ أيضاً