أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تحتوي فضلات الجرزان ومواد مواد منتهية الصلاحية.. ضبط منشأة غذائية في اللاذقية

by Athr Press H

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية منشأة لتصنيع الأغذية الطبيعية وخلطات لنظام غذائي صحي للتنحيف بمخالفة مواد منتهية الصلاحية ووجود فضلات الجرذان على الحبوب.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد زاهر أنه تم ضبط 6 بيدونات خل تفاح بدون أي مواصفة و3 براميل قمح بلدي يقوم المخالف بطحنها وإعادة تغليفها وطرحها بالأسواق، مشيراً إلى أنه يتم استخدام حمص وذرة وشعير علفي في صناعة الأغذية وطحن المواد وتعبئتها ضمن كبسولات طبية لبيعها على أنها مواد طبية علاجية.

وأكد زاهر أنه تمت مصادرة البضاعة منتهية الصلاحية وتشميع المنشأة بالشمع الأحمر وإحالة المخالف موجوداً للقضاء.

وتعلن مديريات الشؤون الصحية بين وقت وآخر عن ضبط مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية، حديث ضبطت المديرية في اللاذقية، منشأة مخالفة في عملية تصنيع الألبان والأجبان في منطقة الرمل الجنوبي، حيث رصدت حشرات وأجساماً غربية في الحليب واللبن، إضافةً إلى وجود بعض الحيوانات الأليفة بين المواد الغذائية تقوم بلعق المواد والدلاء، ولا تتوفر أدنى الشروط الصحية.

وسُبق أن أكد محافظ اللاذقية أن المحافظة جادة بإغلاق أي فعالية ومنشأة تثبت مخالفتها وخاصة فيما يتعلق بالغش بالمواد الغذائية، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة لقطاع حماية المستهلك.

أثر برس

اقرأ أيضاً