أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

تجنبي هذه “التصرفات” التي تعبّر عن حبكِ لطفلكِ لكنها تؤذيه

by Athr Press B

أكد الخبراء أن تعبير الأم المتواصل عن حبها لطفلها يعتبر من الأمور البالغة الأهمية التي تساهم في تكوين شخصيته وتعزيز ثقته بنفسه، إلا أن بعض التصرفات المبالغ فيها والتي تعتقدين بأنها تعبّر عن حبك لطفلك وللمكانة الخاصة التي يحتلّها في قلبك قد لا تكون دائماً مجدية له بل على العكس تماماً.

أبرز التصرفات التي تعبّر عن حبك لطفلكِ لكنها تؤذيه، هي ما يلي:

ـ أن تعاملي طفلكِ وكأنه ملك دائماً:

من المهم جداً أن تضعي لطفلكِ حدود لا يجب عليه تخطيها وإلا سيعاقب، كما عليه أن يفهم السلطة التي تمارسينها والمكانة التي تحتلينها في حياته.

ـ أن تضعي الكثير من المال في تصرفه:

عليكِ أن تعلّمي طفلكِ أن المال هو وسيلة لتأمين حاجاتنا وليس هدفاً نعيش من أجله كما أنه ليس حلاً لكل مشكلاتنا، بالإضافة إلى أنه لا يجدر بك وضع الكثير من المال في تصرفه لأنّه لن يعرف قيمة الأشياء ولن يقدّر التعب الذي يُبذل لجنيه.

ـ أن تسمحي له بالقيام بما يريد:

ما من أم تحب أن تمنع طفلها وتحرمه من أي شيء، إلاّ أن الإفراط في تدليله لن يفيده البتة بل سيؤذيه في المقابل فلن يفهم حدوده ولن يحترم حرية الآخرين، لذلك ضعي القوانين في تربيتك له فعليه أن يعرف ما يحق له وما لا يجب أن يفعله أيضاً.

ـ أن تقدمي له الهدايا من دون سبب:

من غير الصحي أن تقدمي لطفلك الهدايا بصفة دائمة ومن غير سبب فسيصبح صعب الإرضاء ولن يدرك قيمة الأشياء على الإطلاق، لذا قدّمي له الهدايا عندما ينجح في القيام بعمل ما أو عندما يكون عند حسن ظنك وذلك سيشجعه على المثابرة والتقيّد بالنظم من أجل كسب إعجابك.

اقرأ أيضاً