أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بولندا تعتزم بناء “مساكن” كاملة للسوريين!

by Athr Press B

اجتمع قبل أيام وفد بولندي مع أعضاء من غرف التجارة والصناعة السورية، من أجل تشجيع التعاون الاقتصادي والتجاري الدولي وتوسيع آفاقه بين سوريا وبولندا.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن الوفد البولندي أكد نيته استمرار العلاقات وتوطيدها بين البلدين، وقد تقدمت غرفة تجارة دمشق، بعدة مقترحات للوفد الضيف، تتمثل بداية بإنشاء غرفة تجارة سورية-بولندية مشتركة.

وشملت المقترحات إنشاء مناطق صناعية مشتركة بين سوريا وبولندا على الأرض السورية، وتعزيز التعاون في المجال المصرفي بهدف توفير تمويل للمشروعات السورية والبولندية فيما بينها.

ومن المقترحات أيضاً، إعادة افتتاح الخط الجوي بين البلدين والخط البحري والاستفادة من الصناعات الهندسية والميكانيكية والصناعات الغذائية التي تمتلكها بولندا.

من جانبه، رئيس الوفد البولندي بافيل سكوتيتسكي، أكد أن بولندا ترغب في تعزيز الصادرات وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

بدوره، رئيس الاتحاد الدولي لرجال الأعمال روبير جريصاتي، أفاد بأن بولندا تعتزم مساعدة الشعب السوري وإعادة المهجرين السوريين إلى بلدهم من خلال خلق ظروف مواتية لعودتهم إلى وطنهم، موضحاً أن المبادرة البولندية تتلخص ببناء مساكن للسوريين ومن المقرر أن تتكفل بولندا بنفقات البناء كاملة.

يشار إلى أن هناك 3 اتفاقيات تجارية موقعة بين البلدين في مجال التعاون السياحي والبرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي للأعوام 2011-2013 والتعاون بين اتحاد غرف التجارة السورية وأرباب العمل البولنديين.

اقرأ أيضاً