أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بوادر انفراج لأزمة الغاز في اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أكد  مدير شركة محروقات اللاذقية “سادكوب” حسن بغداد، لمراسل موقع “أثر برس” أن بوادر انفراج أزمة الغاز بدأت تتضح معالمها في المحافظة وذلك بعد وصول ناقلة الغاز، مضيفاً أنه وبسبب توفر كميات إضافية من الغاز فقد تم إنتاج ٦٠٠٠ اسطوانة يوم الجمعة الماضي وتم توزيعها على المراكز العامة والمعتمدين.

وأوضح بغداد أن الإنتاج في وحدة تعبئة غاز سنجوان يقترب من الحدود الطبيعية لحاجة المحافظة، وأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم الوصول إلى حاجة المحافظة.

وتابع بغداد: “بالتوازي مع زيادة كميات الإنتاج فقد زاد عدد التراخيص الممنوحة، وزادت كمية الاسطوانات المرسلة لمراكز التوزيع الخاصة بشركة محروقات اللاذقية”، مؤكداً أنه تمت تغطية عدد كبير من مناطق المحافظة في الريف والمدينة على حد سواء وذلك من خلال زيادة عدد الرخص الممنوحة للمعتمدين الموزعين في المحافظة.

وتشهد محافظة اللاذقية حالات اختناقات حادة على مراكز توزيع الغاز منذ بداية كانون الأول الجاري، حيث يصطف المواطنون في طوابير طويلة منذ منتصف الليل بانتظار أن تأتي سيارة التوزيع المعتمدة دون سابق موعد ما يجعل انتظار المواطنين يطول أمام مراكز التوزيع.

الجدير بالذكر أنه توجد في محافظة اللاذقية وحدة تعبئة غاز سنجوان، بطاقة إنتاجية يمكن أن تصل إلى ١٨ ألف اسطوانة غاز يومياً.

باسل يوسف-اللاذقية

اقرأ أيضاً