أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد مغادرتها إيران.. الناقلة البريطانية “ستينا إمبيرو” تقترب من الرسو في دبي

by Athr Press B

صرحت الشركة المالكة لناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو”، التي كانت محتجزة لدى إيران، أن الناقلة تقترب من الرسو في دبي اليوم السبت.

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإن الرئيس التنفيذي للشركة المذكورة أكد أن الناقلة تقترب من الرسو في دبي.

ولفتت الوكالة إلى أن الناقلة وصلت أمس الجمعة، إلى المياه الدولية في الخليج.

من جهتها، منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية أفادت بأن الناقلة بدأت التحرك من ميناء بندر عباس متجهة إلى المياه الدولية في تمام الساعة التاسعة بتوقيت إيران من صباح أمس الجمعة.

وأشارت المنظمة الإيرانية إلى أن الملف القضائي الخاص بالناقلة لا يزال مفتوحاً، مشددة على أن “التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبتها السفينة مستمر”.

بدورها، وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت يوم الأربعاء الفائت، عن إلغاء أمر احتجاز الناقلة البريطانية، مضيفة أن “التحقيق بشأن السفينة لا يزال مستمر”.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة جبل طارق احتجزت مطلع شهر تموز الفائت، ناقلة نافط إيرانية بزعم أنها متوجهة إلى سورية، ليتوعد بعده مسؤولون إيرانيون بالرد، وفعلاً جاء الرد يوم الجمعة الموافق لـ 19 تموز، حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن احتجازه لناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، بسبب مخالفتها لقوانين الملاحة البحرية الدولية.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي أعلن يوم الأربعاء الموافق لـ 6 أيلول الجاري، أن إيران ستطلق سراح 7 من أفراد طاقم ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى بلاده “ستينا إمبيرو”.

اقرأ أيضاً