أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بعد فتح المعبر.. الأردن يحدد الجهة المسؤولة عن منح الموافقات الأمنية للسوريين

by Athr Press H

حددت وزارة الداخلية الأردنية، بأن الجهة المسؤولة عن منح الموافقات الأمنية للسوريين الراغبين بالسفر إلى الأردن عبر معبر نصيب-جابر هي السفارة الأردنية في دمشق.

حيث أكد مصدر في الوزارة لموقع “عمون” الأردني، أن السفارة الأردنية هي المخولة بإصدار الموافقات، في حين  لم يحدد المصدر المدة التي تصدر فيها الموافقات الأمنية، غير أنه قال: “إن الموافقة ستأخذ مجراها الطبيعي وفي أسرع وقت ممكن”.

وجاء في تفاصيل الاتفاق الذي توصلت إليه اللجان الفنية السورية-الأردنية بشأن إعادة فتح معبر نصيب-جابر الحدودي، أنه يسمح للسوري المقيم بالأردن أو دولة ثالثة بالسفر إلى سوريا عبر المركز الحدودي على أن تكون وثائق السفر معه سارية المفعول، إضافةً إلى يسمح للسوري الحاصل على بطاقة مستثمر بالدخول بدون موافقة مسبقة ويسمح له بإدخال سيارته الخاصة.

كما يسمح للسوري القادم للأردن من سوريا بالدخول بعد حصوله على موافقة أمنية مسبقة، مثلما يسمح للسوري القادم للأردن ترانزيت بالمرور على أن يكون حاصلاً على إقامة أو تأشيرة للدولة المسافر إليها أو القادم منها.

ويجيز الاتفاق للشحن السوري القادم للأردن بالدخول بعد اتخاذ اجراءات التفتيش المطبقة، كما حدد العمل بالحدود بكلا الدولتين من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءً.

اقرأ أيضاً