أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد غور الأردن.. “نتنياهو” يتعهد بضم “المناطق اليهودية” في الخليل

by Athr Press R

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” لأول مرة، أنه يعتزم في حال فوزه بانتخابات الكنيست غداً الثلاثاء، ضم مستوطنة “كريات أربع” و”المناطق اليهودية” في الخليل.

وأدلى “نتنياهو” بهذا التصريح لإذاعة “الجيش الإسرائيلي” صباح اليوم الإثنين، وبذلك يكون “نتنياهو” قد ذهب أبعد مما فعل قبل 11 يوم، عندما زار الخليل، ووعد بأن المدينة “لن تكون خالية من اليهود” وأنهم سيبقون فيها “إلى الأبد”.

وسبقه رئيس الكنيست الإسرائيلي والعضو في حزب “الليكود”، “يولي إدلشتاين”، في الدعوة إلى ضم الخليل إلى الكيان الإسرائيلي، وتحويلها إلى “مدينة إسرائيلية بالكامل”.

ويرى مراقبون بأن هذه التصريحات تأتي في محاولة أخيرة من “نتنياهو” وأنصاره لجذب أكبر عدد ممكن من الأصوات عشية الانتخابات، وذلك بعد وعود “نتنياهو” في الأيام الأخيرة بضم غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية قد نقلت أمس الأحد، عن مصدر “إسرائيلي” مطلع على الصفقات العقارية في الضفة الغربية عن تحضير طواقم من المستشارين القضائيين في وزارة الأمن والجيش التابعة للاحتلال الإسرائيلي لوجهة نظر وتوصيات تسمح للمستوطنين، بتملك أراض في الضفة الغربية المحتلة بصفة فردية.

اقرأ أيضاً