أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بعد طول انتظار.. ميزة مهمة ستظهر في منصة يوتيوب قريباً

by Athr Press H

يعتزم يوتيوب إتاحة ميزة جديدة انتظرها المستخدمون وصناع المحتوى، تتيح اقتصاص مقاطع صغيرة من فيديوهات الآخرين، وإمكانية إعادة نشر ها أو مشاركتها مع الآخرين.

وأطلقت المنصة على الميزة اسم (Clips)، وهي تتيح إمكانية توثيق مقاطع صغيرة تتراوح مدتها بين 5 و60 ثانية من البث فيديوهات المباشر، فعند دخول المستخدم إلى قناة تدعم الميزة الجديدة سيلاحظ شعار Clips أسفل الفيديو.

وأضافت أنه بالضغط على الشعار سيتاح له تحديد مقطع معين من الفيديو، ومن ثم بالضغط على خيار Share Clip سيتمكن من مشاركته عبر رابط URL.

وذكر خبراء في مجال التقنية أن هذه الميزة ستوفر إمكانيات كبيرة لصناع المحتوى، خاصةً أن الكثيرين منهم لا يرغبون بإعادة نشر مقاطع طويلة، وبالتالي يفضلون اقتصاص جزء محدد منها يحقق أهدافهم سواء كانت تعليمية أو دعائية، أو غير ذلك.

ويعمل القائمون على “يوتيوب” على اختبار العديد من الميزات الجديدة التي ستجعل منصته أكثر فائدة للمستخدمين وأصحاب القنوات، ومن الميزات الجديدة التي بدأ اختبارها ميزة “الإعلانات الصوتية”، كما يفترض أن تحصل المنصة أيضا على ما يسمى بـ “قوائم الموسيقى الديناميكية” التي تساعد المؤلفين على الترويج لمؤلفاتهم الموسيقية

أثر برس 

اقرأ أيضاً