أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بعد القرار السوري الأخير.. روسيا تعلن أنه لا يمكنها ضمان أمن الطيران التركي في سورية

by Athr Press Z

بعد القرار الذي أعلنته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن إغلاق المجال الجوي شمالي غرب سورية، أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية أوليغ جورافلوف، أن روسيا لا يمكنها ضمان أمن الطيران التركي في سورية بعد إغلاق المجال الجوي فوق إدلب.

وقال جورافلوف: “إن السلطات السورية، اضطرت للجوء إلى مثل هذه الخطوة، على خلفية تدهور الوضع بشدة في المجال الجوي للمحافظة السورية المذكورة” وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

ويأتي هذا التصريح من مركز المصالحة الروسي بعدما أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمس الأحد، عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأية طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية، وبخاصة فوق محافظة إدلب، حيث أسقط الجيش السوري أمس الأحد، في إدلب 3 طائرات مسيرة خرقت الأجواء السورية.

يشار إلى أن تركيا لم تتوقف عن محاولاتها بطلب المساعدة من روسيا للحد من عمليات الجيش السوري في إدلب، حيث لجأت مؤخراً إلى العديد من الخطوات التي وصفها بعض المحللين الأتراك بالمتهورة، وأشعلت الشارع التركي ضد سلطاته وسط مطالب بإخراج القوات التركية من سورية، بسبب عدم وجود أي مبرر منطقي لوجود جنود أتراك في إدلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً