أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بعد الفعالية الماطرة التي شهدتها سورية.. أجواء مستقرة تستمر ليومين

by Athr Press B

بعد الفعالية الماطرة التي شهدتها سورية يومي الخميس والجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتضعف الفعالية تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر والمساء ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

أما بالنسبة لطقس يوم غد الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيستمر غائماً جزئياً بشكل عام وسديمياً مغبراً في المنطقة الشرقية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سورية استقرار مؤقت على الطقس يومي الأحد والإثنين، في جميع المناطق والمحافظات السورية مع عودة سريعة لارتفاع درجات الحرارة بكافة المناطق حيث ستلامس بداية العشرينيات بشكل عام فيما تبقى الأجواء ليلاً أقرب للباردة والمنعشة.

وتوقعت الصفحة أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء، ستتأثر سورية بمنخفض جوي جديد أكثر برودة مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة، وهطولات ثلجية متوقعة على المرتفعات العالية والمتوسطة، وقد يستمر حتى الجمعة 20 آذار بفعالية مختلفة يومياً.

وتفيد التوقعات الأخيرة بأن المنخفضات الجوية قد تستمر حتى نهاية شهر آذار الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً