أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية على موعد مع فعالية ماطرة.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات الظهر والمساء فوق المناطق الجنوبية الغربية وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر ويمتد الهطول تدريجياً خلال ساعات الليل إلى باقي المناطق، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها بشكل عام كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية لتتجاوز الهبات 85 كم / سا، حتى ساعات المساء وخاصة في المناطق الجنوبية والمرتفعات الساحلية، ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات في معظم المناطق والهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد وحبات البرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والسهول خاصة في المناطق الجنوبية.

أما بالنسبة لطقس يوم السبت، توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق بعض المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن بلاد الشام ستشهد فعالية ماطرة اليوم الخميس، قائلة: “تبدأ الأمطار مع ساعات العصر أو مساء يوم غد الجمعة، على جنوب سورية فقط واحتمال أن تطال بعض الزخات دمشق العاصمة ليل اليوم الخميس، ومع ساعات فجر الجمعة والصباح تصل الغيوم الرعدية لدمشق وكامل مناطق الجنوب السوري وتمتد سريعاً نحو أغلب المحافظات السورية”.

جدير بالذكر أن المحافظات السورية شهدت خلال اليومين الماضيين أجواء ربيعية دافئة جداً خاصة خلال فترة النهار.

أثر برس

اقرأ أيضاً