أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة توالي ارتفاعها في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر بدءاً من المناطق الجنوبية الغربية، ويكون الطقس سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.

من جهة ثانية، توقع العديد من خبراء الطقس بأن تشهد سورية ولبنان منخفض جوي، يسمى منخفض البحر الأحمر.

حيث قال المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر: “يستقطب منخفض البحر الأحمر الذي سيتمركز بين شمال مصر ولبنان، رياحاً شمالية باردة ورطبة من اليونان وبلغاريا، سوف تصطدم بالرياح الجنوبية الحارة فيتشكل منخفض جوّي يتحول إلى عاصفة من الدرجة الثالثة، تبدأ بشمال مصر والإسكندرية مع أمطار تتخطى 120 مم في اليوم وتنحرف نحو سيناء وفلسطين ولبنان وسورية والأردن وتتوزع أمطار هذه العاصفة بشكل متفاوت بين بلد وآخر”.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أيضاً أن تشهد البلاد ليل غد الخميس ويوم الجمعة تحديداً، منخفض جوي ماطر، وقد تكون الأمطار شديدة الغزارة في بعض المناطق.

جدير بالذكر أن المحافظات السورية تشهد أجواء ربيعية دافئة جداً خاصة خلال فترة النهار، وتستمر حتى نهار يوم الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً