أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سورية أعلى من معدلاتها خلال اليومين المقبلين وتوقعات بهطول الأمطار يوم الجمعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المناطق الساحلية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، تحدثت عن منخفض جوي من المتوقع أن يؤثر على سورية بالفترة ما بين يوم الخميس ولغاية يوم السبت.

وأضافت الصفحة: “من المتوقع أن يتشكل منخفض ليل يوم الأربعاء القادم، قبال السواحل المصرية ويتجه بمسار جنوبي شرقي.. والفعالية الأكبر ستكون على المناطق الجنوبية من سورية ودمشق تحديداً بأمطار شديدة الغزارة، وأقل غزارة على باقي المناطق السورية الداخلية ولكنها ستكون عامة”.

وتوقعت الصفحة أن تلامس بعض هبات الرياح يوم الجمعة حدود 90 كلم على السواحل السورية وحدود 60 لـ 65 كلم في دمشق والجنوب السوري وبالتالي الحالة أشبه بعاصفة حقيقية.

يذكر أن المحافظات السورية تشهد أجواء ربيعية دافئة جداً خاصة خلال فترة النهار، وتستمر حتى نهار يوم الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً