أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بعد الاستهداف الصاروخي لمطار أربيل.. مسؤولة أممية: هذه الأعمال تدفع بالبلاد نحو المجهول “فيديو”

by Athr Press B

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمال العراق، عن تعرض مطار مدينة أربيل، مساء أمس الثلاثاء، لقصف صاروخي توقفت على إثره الخدمات الجوية في سماء المدينة.

حيث قال الجهاز في بيان: إن “مطار أربيل الدولي تعرض لهجوم تم باستخدام طائرات مسيّرة، دون أن يسفر عن ضحايا”.

وصرح مصدر أمني عراقي لوكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن الهجوم على مطار أربيل الدولي تم باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، مضيفاً أن صافرات الإنذار دوت في القنصلية الأمريكية القريبة عقب الهجوم على المطار.. وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مطار أربيل..”.

بدوره، البنتاغون أكد عدم وقوع أي أضرار جراء الهجوم على مطار أربيل في العراق، كما نفى سقوط ضحايا أو مصابين.

أيضاً، المتحدث باسم “التحالف الدولي” في العراق وسوريا واين ماروتو: “نحو الساعة 11:15 مساء بالتوقيت المحلي للعراق، سقطت طائرة مسيرة بالقرب من قاعدة أربيل الجوية، وفي هذا الوقت تشير التقارير الأولية إلى عدم تسجيل إصابات أو أضرار”.

من جهتها، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، علقت على الهجوم الصاروخي المذكور، قائلة: “هذه الهجمات المستمرة، التي تكررت الليلة الماضية في أربيل، هي إهانة لسيادة القانون.. هذه الأعمال تدفع بالبلاد نحو المجهول..”.

وكانت قرية براغ، التي تبعد 3 كيلومترات فقط عن موقع القنصلية الأمريكية الجديد في أربيل، تعرضت في حزيران الماضي، إلى هجوم عن طريق طائرات مسيرة من نوع دورن.

كما تعرض مطار أربيل، في نيسان الماضي، لهجوم، حيث تم استهداف مقرات لـ”قوات التحالف الدولي” هناك.

يذكر أن قوات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، استهدفت قبل أيام، مركزاً تابعاً للحشد الشعبي التابع للجيش العراقي، عند الحدود السورية ـ العراقية، ما أدى لمقتل 4 عناصر.

أثر برس

اقرأ أيضاً