أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد أيام من زيارة رئيس الأركان الأمريكية.. هـ.ـجوم صـ.ـاروخي يستهدف قاعدة حقل العمر شرقي سوريا

by Athr Press Z

أفاد مراسل “أثر” في دير الزور أنه تعرّضت مساء أمس الإثنين القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي لهجوم صاروخي، وذلك بعد أيام من زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي، الأولى إلى سوريا منذ بداية الحرب.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في وقت متأخر من مساء يوم الإثنين، أن هجوماً صاروخياً استهدف موقع دعم المهمات لـ”قوات التحالف” برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية شمال شرقي سوريا.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية، بياناً قالت فيه: “إن هجوماً صاروخياً استهدف اليوم موقعاً لقواتنا شمال شرقي سوريا”، مؤكداً أن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدة أمريكية، وزعم البيان أنه “ليس هناك إصابات أو أضرار بشأن الهجوم الصاروخي الذي استهدف قواتنا في شمال شرقي سوريا”.

يشار إلى أنه في 4 آذار الجاري، وصل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جواً مارك ميلي، بزيارة مفاجئة إلى سوريا لمراجعة إجراءات حماية قواته من الهجمات التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا باستمرار، وأكد فيها: “أردت التحقق من حماية قواتنا في سوريا”، مضيفاً أنه “لدينا جنود ومشاة البحرية وطيارون موزعون شمال شرقي سوريا ويتعرضون لهجمات”، وفق ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً