أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بطائرة خاصة.. هكذا وصل المتهم بتفجير “صيدا” إلى لبنان

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الأمن اللبناني تسلّم أحد المشتبه بهم بمحاولة اغتيال القيادي في حركة “حماس” محمد حمدان.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، فإن “وفداً أمنياً تركياً اقتاد الحجار من إسطنبول حيث أُلقي القبض عليه، ونقله بطائرة خاصة وسلّمه إلى ضباط في فرع المعلومات والأمن العام داخل حرم مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”.

من جهته مصدر أمني أوضح للإعلام اللبناني أن “شعبة المعلومات والأمن العام اللبناني، زوّدا الجانب التركي بالمعلومات المطلوبة، المتعلّقة بتوقيت سفر هذا الشخص جوّاً من بيروت إلى إسطنبول، ورقم الرحلة وتاريخ الإقلاع والوصول، وذلك بإيعاز من النيابة العامة التمييزية، وهو ما سهّل على السلطات التركية مهمّة تعقّب الشخص المطلوب وتوقيفه خلال ساعات”.

بدورهم أعضاء من “تيار المستقبل” أشاروا إلى أن “الاستجابة التركية السريعة لتسليم المطلوب عكست ارتياحاً في الأوساط السياسية والأمنية اللبنانية”، مؤكدين أن هذا الأمر “سيكون على جدول أعمال الزيارة التي سيقوم بها الحريري إلى أنقرة الأسبوع المقبل، التي تندرج في سياق تعزيز التعاون بين البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب”.

يذكر أنه وقع تفجير في مدينة صيدا استهدف القيادي في حركة “حماس” محمد حمدان، وذلك بتاريخ 14 من الشهر الحالي،  “بتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي، فيما لا يزال الرأس المدبّر للعملية حرّاً، ويرجّح فراره إلى هولندا بعد ساعات من وقوع التفجير” وفقاً للصحيفة المذكورة.

اقرأ أيضاً