أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بسيسو أول عربية تقتحم عالم المصارعة الحرة  

by Athr Press Z

تعتبر المصارعة الأردنية شادية بسيسو البالغة من العمر ثلاثون عاماً أول امرأة عربية تدخل مجال المصارعة الحرة في العالم، التي انجذبت لهذه اللعبة بشكل كبير بحسب قولها.

وعلقت بسيسو عن هذه الخطوة بقولها: “شرفني أن أكون أول امرأة من الشرق الأوسط تتعاقد مع WWE لأن العمل مع هذه الشركة فرصة مذهلة بالفعل”،

وكانت بسيسو من المتمرسين برياضة Jujutsu البرازيلية، حيث شاركت في تجارب اختيار المواهب التي أجرتها WWE بدبي في وقت سابق من العام الجاري بعد أن أرسلت الشركة دعوات لأشخاص محددين فقط، وهم مجموعة من المواهب شملت 40 رجلاً وامرأة من الشرق الأوسط والهند.

وفي سياق حديثها عن التدريبات التي قامت بها أكدت شادية أنها تعلمت الكثير من الرجال مما، مشيرة إلى أن بهذا بات اللعب مع النساء سهلاً.

وتحدثت شادية عن ردة الفعل المجتمع ووالديها عن قرارها باقتحام عالم لعبة المصارعة الحرة  قائلة: “العالم بات أكثر انفتاحاً، وبالنسبة لرد فعل المنطقة فإني أتمنى أن يكون إيجابياً، وحرصت على إبلاغ والديي عن اختياري للعبة، فشعرا بالدهشة لبعض الوقت، وكذلك بالقلق على سلامتي من المشاركة في العروض العنيفة”، وعبرت عن فرحتها بعام 2012 واعتبرته عاماً مهماً بالنسبة لرياضة النساء لا سيما السعوديات، عندما أجبرت جميع الدول العربية على إرسال رياضيين إلى البطولات العالمية من الجنسيين.

بسيسو أول امرأة تدخل عالم النساء

أما نائب الرئيس التنفيذي لقسم المواهب والفعاليات الحية والقسم الإبداعي في شركة WWE بول ليفيسك، ، فأكد أن اختيار شادية “للانضمام إلى نظامنا لتطوير المواهب، يؤكد على التزامنا الدائم بتنمية مواهب متنوعة بتنوع معجبينا، ونحن واثقون بأنها ستشكل إلهاما لنجوم   WWE  المستقبليين”.

 

اقرأ أيضاً