أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بسبب أنف أختها.. لبنانية تطلق مشروع رسم على إنستغرام

by Athr Press H

أطلقت شابة لبنانية تدعى كرستينا عتيق، مشروع رسم على صفحتها على إنستغرام عنوانه “مش حلو البنت..” بعد كثرة التعليقات على أنف أختها غير الموافق للمواصفات الجمالية.

وتتحدث كرستينا لموقع “بي بي سي”: “رسمت مرة بسبب أنف أختي، ثم قررت توسيع هذا العمل ليصبح سلسلة قصيرة عن أشياء أسمعها من النساء حولي والتي تقيد حياتهن في المجتمع”، مضيفةً سمعت تعليقات رائعة عن هذه المجموعة من الرسوم والتي أسميتها “مش حلو البنت..”، وبدأت نساء بإرسال جمل عن مواقف أو تعليقات يسمعنها لأرسمها.

وتقول مصممة الغرافيك عتيق، التي تعيش في بيروت، إنها لطالما راقبت شقيقتها وهي تعيش صراعاً داخلياً مع شكلها الخارجي، بسبب أنفها الذي كان محور حديث العديد من الأشخاص من حولهم، مضيفة: “كان الجميع يخبرها بأن شكله غير أنثوي، ويجب عليها إجراء عملية تجميل جراحية، وحاولت حينها أن أشجعها على عدم الاستماع لأي شخص وتقبل أنفها الجميل”.

حملة مش حلو البنت

حملة مش حلو البنت

وسرعان ما لاقت منشورات عتيق إعجاباً كبيراً من المتابعين، لا سيما من الفتيات والنساء اللاتي عشن تجربة هذه العبارات وتعرضن لها مدى حياتهن، إذ تقول عتيق: “لم أتوقع أن يحظى المشروع بهذا العدد من المتابعات والمشاركات على مواقع التواصل، أشعر بسعادة وشرف كبير أن نساء عربيات من أماكن مختلفة من حول العالم استطعن التواصل مع الرسومات، رغم أنه أمر محزن أيضاً، إذ يعني أننا جميعنا نواجه هذه الضغوطات”.

اقرأ أيضاً