أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بريطانيا تهدد روسيا وتصف الملحقية التجارية الروسية بـ “وكر للجواسيس”!

by Athr Press B

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن بريطانيا من المرجح أن تقوم بإغلاق الملحقية التجارية الروسية في لندن بعد طرد دبلوماسيين بريطانيين من روسيا وتهديد الجانب الروسي بتقليص إضافي لعدد الدبلوماسيين البريطانيين على أراضيها.

ووفقاً للصحيفة المذكورة، فإن “السلطات البريطانية وصفت الممثلية التجارية الروسية في لندن بـ (وكر للجواسيس)، وتنظر في موضوع إغلاقها”.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن لندن تتهم الكرملين “بتأجيج الحرب الكلامية” وخاصة بعد إعلانه عن ضرورة طرد عدد أكبر من الدبلوماسيين البريطانيين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت اليوم، أنها أبلغت الجانب البريطاني بضرورة سحب أكثر من 50 دبلوماسياً من بعثتهم في موسكو.

وتشهد كل من روسيا وبريطانيا أزمة سياسة حادة بينهما، فجرتها لندن بعد ما وصفته بـ”هجوم كيميائي” استهدف العقيد السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سلزبوري جنوبي بريطانيا مطلع الشهر الجاري.

يذكر أن كبار المسؤولين البريطانيين اتهموا روسيا بالوقوف وراء تسميم سكريبال، وقرروا فرض عقوبات على موسكو، تتضمن ترحيل 23 دبلوماسياً روسياً في الأيام المقبلة، فيما رفضت موسكو هذه الاتهامات، التي وصفتها بأنها باطلة ولا تستند إلى أي دليل.

اقرأ أيضاً