أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالفيديو.. تسيير دورية أمريكية بالتزامن مع قصف تركي في ريف الحسكة

by Athr Press Z

بالتزامن مع ارتفاع وتيرة القصف المدفعي التركي على المواقع التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” شمالي شرق سوريا، وسط غياب أي ردة فعل من الجانب الأمريكي الداعم لـ”قسد” سيّرت القوات الأمريكية، دورية في بلدة تل تمر شمالي الحسكة، شمال شرقي سوريا، أثناء قصف تركي على ريف البلدة.

وأفادت وكالة “نورث برس” المعارضة بأنه شوهدت دورية أمريكية في مدخل البلدة مؤلفة من خمس مركبات مدرعة، بينما كان يترجل بعض الجنود بالقرب منها، مشيرة إلى أنه بعد الوقوف أكثر من ساعة على الأوتوستراد العام، توجه الدورية غرباً باتجاه الطريق الدولي M4.

ونقلت الوكالة عن أحد أهالي الحسكة، تأكيده على أنه نتيجة تصاعد القصف التركي في ريف الحسكة، يضطر الأهالي إلى ترك منازلهم والنوم في الأراضي الزراعية، خوفاً من استهدف منازلهم بالمدفعية التركية.

وسبق أن أفادت مصادر “أثر” بأن القوات التركية تركز في قصفها على النقاط الممتدة بين بلدتي “أبو راسين – تل تمر”، في ريف الحسكة الغربي، وتعد قرية “الدردارة”، أكثر القرى التي تتعرض للقصف، مشيرة إلى أن أكثر من نصف منازل القرية تضرر بفعل قذائف المدفعية الثقيلة التركية، فيما تعد المناطق الواقعة شمال وشرق مدينة “عين عيسى”، في ريف الرقة الشمالي الغربي هدفاً للقوات التركية والفصائل الموالية لها بشكل يومي، ما أثر بشكل كبير على حركة النقل البرّي عبر الطريق الدولية “M4”.

أثر برس

اقرأ أيضاً