أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالفيديو: أهالي الغوطة يطالبون بدخول القوات السورية إليها!

by Athr Press M

طالب أهالي الغوطة الشرقية في بلدات حمورية وسقبا ومسرابا دخول القوات السورية إليها وطرد مسلحي “جبهة النصرة” وحلفائها منها بعد ارتفاع وتيرة المعارك فيها واستعادة القوات السورية السيطرة على مساحات واسعة.

ونشرت صفحة “دمشق الآن” على موقع “فايسبوك” مقطع فيديو يظهر فيه عدد من المدنيين في حمورية في الغوطة الشرقية يطالبون بدخول القوات السورية إلى البلدة، وقال أحدهم بلهجته المحلية: “ما بدنا مسلحين بدنا الأسد”.

كما نُشر أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو آخر يظهر فيه العلم السوري مرفوعاً في ساحة حمورية المركزية وعدداً من المدنيين يطالبون بتعجيل دخول القوات السورية.

 

بالتزامن مع ذلك، تناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورةً لأهالي بلدة سقبا في الغوطة الشرقية يرفعون العلم السوري، في إشارة إلى مطالبتهم لدخول القوات السورية إلى المنطقة.

العلم السوري في سقبا

كما وتحدث الناشطون عن بدء المدنيين في بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية بالخروج إلى الشوارع للوقوف في وجه مسلحي “النصرة” وحلفاؤها في البلدة، تسريعاً لدخول القوات السورية إليها.

وكانت القوات السورية قد فتحت معبراً لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية في منطقة “مخيم الوافدين” بالتزامن مع بداية العمليات العسكرية في المنطقة، لكن يتم استهداف المعبر يومياً بقذائف الهاون ورصاص القنص من قبل فصائل المعارضة، الأمر الذي منع خروج المدنيين من المنطقة.

كما قدمت القوات الروسية عرضاً لـ”جيش الإسلام” يتضمن تأمين خروج مقاتليه مع عائلاتهم من الغوطة بسلام، لكن قوبل العرض الروسي برفض “جيش الإسلام”، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين مقاتليه بعد أن قبل العرض قسم منهم ورفضه المتزعمون.

اقرأ أيضاً