أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يقضي على مجموعات “داعش” التي هاجمت رعاة الأغنام في بادية حماة

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذ الطيران الحربي السوري الروسي المشترك عدة غارات جوية مستهدفاً مجموعات من تنظيم “داعش” في بادية حماة الشرقية.

وقال مراسل “أثر” في حماة نقلاً عن مصدر ميداني: إن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ عدة غارات جوية صباح اليوم في منطقة بادية حماة الشرقية مستهدفاً مواقع وتحركات لتنظيم “داعش” في المنطقة.

ونقل المراسل عن المصدر قوله إن طائرات الاستطلاع الروسية حددت أهداف معادية لتنظيم “داعش” في شرق منطقة أثريا بريف حماة الشرقي، وهي عبارة عن سيارات دفع رباعي ومقر يستخدمه التنظيم مما استدعى تدخلاً سريعاً عبر غارات من الطيران الحربي السوري الروسي المشترك أسفر عن تدمير 3 آليات دفع رباعي ومقتل من بداخلها.

وأضاف المصدر أنه وفقاً للمعلومات فإن هذه السيارات التابعة لتنظيم “داعش” تقف وراء الهجوم الذي وقع فجر يوم أمس في منطقة الرهجان “وادي الديب” والذي أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 3 آخرين يعملون برعي الأغنام في المنطقة.

وأكد المصدر أن الجيش السوري مستمر بعملية تمشيط البادية السورية وتحديداً في مثلث حماة – الرقة – حمص بحثاً عن خلايا تابعة لتنظيم “داعش” بدأت تنشط في المنطقة بالآونة الأخيرة.

ولا تعتبر الحادثة الأولى من نوعها في ريف سلمية الشرقي، حيث قام مسلحو “داعش” بمهاجمة عدد من القرى والبلدات التي عاد إليها الأهالي مؤخراً وأسفرت هذه الهجمات عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً