أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انقطاع التيار الكهربائي عن محطة آبار علوك في ريف الحسكة جراء اعتداء للاحتلال التركي

by Athr Press R

اعتدت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها بقذائف الهاون على بلدة أبو راسين ومحيطها في ريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي المغذي لمحطة آبار علوك الذي يغذي مدينة الحسكة وريفها الغربي بمياه الشرب.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة المتمركزة في أقصى الريف الشمالي للحسكة استهدفت بلدة أبو راسين وقرية الخضراوي التابعة لها بعدد من قذائف الهاون مساء أمس ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي المغذي لمحطة آبار علوك المصدر الوحيد المغذي لمدينة الحسكة وريفها الغربي بمياه الشرب.

وأشارت الوكالة إلى أن الاعتداءات ترافقت مع إطلاق قنابل مضيئة من قوات الاحتلال التركي وأسفرت أيضاً عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات وسط حالة من الخوف بين المدنيين نتيجة أصوات الانفجارات.

واعتدت المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي في الثالث عشر من الشهر الجاري بالقذائف على بلدة أبو راسين ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

ويرى مراقبون أن قوات الاحتلال التركي تهدف من تلك الاعتداءات إلى دفع الأهالي للخروج من قراهم لتغير الديموغرافية السكانية في تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً