أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

انخفاض طفيف يطرأ على درجات الحرارة.. إليكم توقعات الطقس في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض طفيف، مع بقائها أعلى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والمرتفعات الساحلية، ويكون الطقس حاراً نسبياً وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد قالت في وقت سابق: “مع بداية شهر تشرين الأول وحتى 5 أيام على الأقل هناك انخفاض إضافي وعام على درجات الحرارة نتيجة اقتراب نزول عُـلوي من المنطقة تتأثر سورية برياحه الغربية الباردة والرطبة لتصبح درجات الحرارة ببداية الثلاثينات في دمشق والمناطق الداخلية، مع أجواء تصبح باردة ليلاً في جميع المناطق السورية”.

وكانت  “هوى الشام” توقعت، أن الانخفاض الحقيقي على درجات الحرارة لن يكون قبل 10 تشرين الأول الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً