أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الوفد المعارض يصل أستانة.. والدولة الضامنة تبدأ اجتماعها

by Athr Press B

بالتزامن مع اجتماع الوفد السوري مع كل من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ومع الوفد الإيراني أيضاً، في جولة محادثات أستانة 9، بدأ صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثلاثي للدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران في أستانة.

إذ تواصل الأطراف المشاركة في مؤتمر أستانة عقد لقاءات بين وفودها في ثاني أيام المؤتمر المذكور.

ووفقاً لوزراة الخارجية الكازاخستانية، “وصل وفد المعارضة السورية المشارك في اجتماعات أستانة 9، فجر اليوم الثلاثاء، الذي يضم 24 شخصاً ويترأسه أحمد طعمة إلى العاصمة الكازاخية، للمشاركة في الاجتماعات التي تعقد في فندق “ريكسوس”، وقد أجرى لقاء مع الوفد التركي الذي يرأسه المستشار سادات أونال، على أن يعقد لاحقاً لقاء مع الوفد الروسي والوفود الأخرى”.

ووفقاً لوسائل إعلام سورية، فإن الوفد السوري برئاسة بشار الجعفري، عقد أمس الاثنين، اجتماعان منفصلان مع الوفد الإيراني برئاسة جابري أنصاري، والوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، وتم بحث تفاصيل أجندة الجولة الحالية من المحادثات والقضايا التي تهم الأطراف الثلاثة.

وكانت العاصمة الكازاخستانية أستانة، قد استضافت 8 اجتماعات حول سوريا كان آخرها في الـ 21 والـ 22 كانون الأول من العام الماضي، حيث جددت الدول الضامنة في البيان الختامي للاجتماع تمسكها والتزامها بوحدة الأراضي السورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها، ودعت إلى اتخاذ خطوات دولية عاجلة ونشطة لمساعدة السوريين على تحقيق حل سياسي.

اقرأ أيضاً