أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“النصرة” تمنع خروج طلاب الشهادتين من إدلب لتقديم الامتحانات

by Athr Press G

خاص || أثر برس منعت المجموعات المسلحة المتواجدة في إدلب الطلاب الراغبين بالخروج من مناطق سيطرتها باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية بتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

مراسل “أثر” في ريف إدلب أكد أن الجهات المعنية وفرت كامل التجهيزات اللازمة على ممر ترنبة سراقب بريف إدلب وذلك لتأمين خروج الطلاب من مناطق سيطرتها المجموعات المسلحة في إدلب باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية.

لكن ميليشيا “هيئة تحرير الشام” الواجهة الحالية لتنظيم “النصرة” في إدلب منعت توجه الطلاب باتجاه الممر وهددتهم بالاعتقال مع ذويهم وأقامت الحواجز على كامل الطرق المؤدية إلى الممر الإنساني.

مصدر في محافظة إدلب أكد أن الجهات المعنية في المحافظة قامت بتأمين مركز إقامة مؤقتة لاستقبال الطلاب ووفرت كامل المستلزمات لهم لكن لم تنجح كل المساعي الأهلية والمحلية لضمان خروج الطلاب من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة.

يشار إلى أن الحكومة السورية بالتعاون مع الجانب الروسي كانت قد افتتحت ممر إنساني في ريف إدلب الشهر الفائت وذلك بعد مناشدات من قبل الأهالي والمدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية لكن واصلت هذه المجموعات منع المدنيين وأجبرتهم على البقاء في مناطق سيطرتها.

باسل شرتوح – إدلب

اقرأ أيضاً