أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مع وصول طلاب وافدين من لبنان والمناطق الساخنة في سوريا.. انطلاق امتحانات التعليم الأساسي

by Athr Press G

تقدم اليوم أكثر من 316 ألف تلميذ وتلميذة لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في 2601 مركز امتحاني موزعين في مختلف المحافظات.

ريف دمشق:

أعلنت مديرية تربية ريف دمشق وصول 170 طالباً سورياً من لبنان اليوم لتقديم امتحاناتهم ضمن مراكز محافظة ريف دمشق، بالتزامن مع وصول طلاب من المناطق الساخنة إلى مدينة حلب.

وفي تصريح لـ “سانا” بين مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج خلال استقباله الطلاب عند الحدود اللبنانية السورية أنه تم استكمال كل التجهيزات اللازمة لاستضافة الطلاب القادمين بالتعاون بين وزارة التربية ومحافظة ريف دمشق ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ووضع برامج لإقامة دورات تقوية ومراجعة المنهاج خلال مدة الامتحانات.

وبخصوص استعدادات تربية الريف لامتحانات الشهادات العامة أوضح فرج أنه تم الانتهاء من تجهيز نحو 790 مركز امتحاني موزعاً في أنحاء المحافظة لاستقبال ما يقارب الـ 88 ألف طالب وطالبة بزيادة نحو 7 آلاف طالب وطالبة عن العام الفائت.

وأكد مدير التربية جاهزية المستوصفات المدرسية واستنفار كوادرها لمتابعة الحالة الصحية للطلاب خلال مدة الامتحانات والتنسيق المستمر مع مديرية صحة ريف دمشق لتدبير أي حالة طارئة قد تحدث إضافة إلى توزيع مواد التعقيم والكمامات للمراكز جميعها ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

حلب:

وصلت أمس إلى مدينة حلب الدفعة الثالثة من الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة، والبالغ عددهم ٨٧٨ طالباً عبر معبر التايهة من طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، يرافقهم ٣٠ مشرفاً تربوياً، وتم استضافتهم في ١٠ مراكز بمساكن هنانو بعد تأمين مستلزمات الإقامة اللازمة لهم.

الرقة:

إلى ذلك، توافد الطلاب من المناطق الساخنة منذ ساعات الصباح الباكر إلى الريف الشرقي في محافظة الرقة لتقديم امتحاناتهم في شهادة التعليم الأساسي، حيث استقبلهم محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة ومدير التربية فراس العلو ولجان من الهلال الأحمر العربي السوري واتحاد شبيبة الثورة، علماً أن النقل المجاني مؤمن للنقل من المعبر إلى المراكز.

حماة:

فيما بين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة إدلب المهندس فادي السعدون أن محافظة إدلب “أعادت بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي افتتاح ممر ترنبة في ناحية سراقب مع تزويده بكل التجهيزات اللوجستية المطلوبة كالنقاط الطبية وحافلات لنقل الطلاب الداخلين عبره إلى مراكز استضافتهم في الإقامة المؤقتة في مدينة حماة، بعد أن منعت المجموعات المسلحة الطلاب في مناطق انتشارها بإدلب من التوجه إلى ممر ترنبة-سراقب ليصار إلى نقلهم عبر حافلات إلى مدينة حماة لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

أثر برس

اقرأ أيضاً