أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“النصرة” تنفذ اعتداء جديد على قاعدة حميميم في سورية

by Athr Press Z

جددت “جبهة النصرة” استهدافها بالصواريخ لقاعدة حميميم الروسية في سورية، فيما استطاعت وسائل الدفاع الجوي الروسي اكتشاف الصواريخ.

ونقلت وكالة “سبوتنك” عن وزارة الدفاع الروسية تأكيدها على أن مسلحي “النصرة” أطلقوا 4 صواريخ من الراجمات باتجاه قاعدة “حميميم” في سورية، مشيرة إلى أن الدفاعات الروسية تمكنت من العثور على جميع الصواريخ وتدمير المنصات التي خرجت منها.

وأصدرت الوزارة بياناً جاء فيه: “قام المسلحون بإطلاق 4 قذائف من راجمة صواريخ باتجاه قاعدة حميميم، وتم الكشف عن جميع الصواريخ باستخدام وسائل الدفاع الجوي وتدميرها، وتم تدمير منصة إطلاق المسلحين في منطقة خفض التصعيد في إدلب من قبل سلاح الجو الروسي”.

وأضاف البيان “تستمر القوات السورية بصد هجمات الإرهابيين من تنظيم جبهة النصرة في المناطق الجنوبية من مناطق تخفيض التصعيد في إدلب”.

كما استهدفت “النصرة” يوم الأحد الفائت، قاعدة حميميم بـ6 قذائف صاروخية، وقالت الدفاع الروسية حينها: “رصدنا مواقع إطلاق القذائف على قاعدة حميميم، وتم تدميرها” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

وفي سياق متصل، أفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن القوات السورية استهدفت اليوم الخميس، مواقع تحركات “النصرة” بين بلدتي الهبيط وكفرنبودة في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحيها وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

ويأتي هذا الاستهداف من القوات السورية لمواقع “النصرة” بعد استمرار الأخيرة بخروقاتها لاتفاق “خفض التصعيد” بدعم تركي، وذلك من خلال استهدافها لمناطق المدنيين ولمواقع القوات السورية.

اقرأ أيضاً