أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“النصرة” تستنجد بالشيشان والصينيين لتوسيع “إمارتها” في إدلب!

by Athr Press G

تناقلت صفحات إخبارية معارضة خبر سيطرة “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة وحلفائها” على مدينة سرمين بريف إدلب شمالي سوريا.

وكشفت الصفحات أنه على الأقل قضى في المعارك نحو 35 مدنياً وأصيب عدد كبير منهم، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من الاشتباكات، إضافة إلى مقتل وإصابة مسلحين من الطرفين.

إلى ذلك، كشفت مصادر معارضة لوكالة “سبوتنيك”، أن “هيئة تحرير الشام” استقدمت تعزيزات كبيرة إلى مدينة سرمين قوامها من المسلحين الشيشان والصينيين.

وكانت أولى المعارك اندلعت بشكل علني بين مسلحي “داعش” و”النصرة” عندما قامت مجموعات من المسلحين (الإيغور والأوزبك) الذين ينتمون إلى “هيئة تحرير الشام”، وبين مسلحين عراقيين يستوطنون مع عائلاتهم ضمن المنطقة الحدودية السورية التركية غرب إدلب، وذلك بعد اتهامهم بالانتماء إلى تنظيم “داعش” ، وأفضت تلك الاشتباكات إلى القضاء على المجموعة العراقية، حيث قتل منهم سبعة وتم اعتقال 23 آخرين، فيما لا يزال مصير عائلاتهم مجهولاً.

وحينذاك، رد تنظيم “داعش” على هذا الهجوم من خلال سيارة مفخخة استهدفت أحد مقرات “الهيئة” غرب إدلب نتج عنها مقتل 6 مسلحين وإصابة آخرين بالإضافة لقيام التنظيم بإعدام 3 من مسلحي “الهيئة”.

ولا تزال محافظة إدلب وريفها تشهد انفلاتاً أمنياً واسعاً جراء الصراع الدائر بين الفصائل المعارضة على النفوذ والغنائم وعائدات المعبر البرية بين سوريا وتركيا، ويتجلى ذلك من خلال انتشار عمليات الاغتيالات والتفجيرات التي أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 5000 آلاف مسلح من مختلف التنظيمات.

اقرأ أيضاً