أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

الملاكم السوري محمد مليس ينسحب من مواجهة البحريني بسبب حكم من كِيان الاحتلال

by Athr Press M

انسحب الملاكم السوري محمد مليس، اليوم الثلاثاء، من مواجهته أمام منافسه البحريني في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 وذلك لوجود قاضٍ من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام في فيسبوك فإن الملاكم مليس رفض الصعود إلى الحلبة لمواجهة الملاكم البحريني دانيس لابتبوف في دورة الألعاب الآسيوية لوجود أحد القضاة الستة من كِيان الاحتلال.

وذكر المصدر أن المدرب محمد غصون قدم اعتراضاً للجنة الحكّام، لكن على الرغم من الاعتراض بقيت قائمة القضاة على حالها من دون تغيير، ما دفع مليس لعدم الصعود إلى الحلبة ليعلن حكم اللقاء فوز الملاكم البحريني دانيس لابتبوف.

بدوره قال عضو اللجنة الدولية للحكّام في الاتحاد الدولي للملاكمة السورية كامل شبيب إن الاتحاد الدولي يؤكد دائماً على عدم تكليف أي قاضٍ أو حكم حلقة في أي دورة دولية من دولة معادية أو صديقة بحكم الجوار.

انسحاب الملاكم السوري جاء بعد يوم من خروج الربّاع  معن أسعد من منافسات الدورة الآسيوية، إذ أعلن الاتحاد الرياضي العام أمس الإثنين في صفحته الرسمية في فيسبوك أن أسعد تعرض للإصابة في أثناء وجوده بالصين.

وجاءت إصابة أسعد في الكتف ما أدى لخروجه من منافسات البطولة الآسيوية أمس الاثنين، إذ قدم اعتذاراً رسمياً عبر اتحاد رفع الأثقال للجنة الأولمبية السورية عن المشاركة في الدورة.

يذكر أن الملاكم محمد مليس بدأ منافساته بتاريخ 24 أيلول الجاري وستمتد جولاته حتى 5 تشرين الأول المقبل برفقة الملاكم السوري أحمد غصون.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً