أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

معن أسعد خارج منافسات دورة الألعاب الآسيوية بسبب الإصابة

by Athr Press M

تعرّض الربّاع السوري معن أسعد لإصابة، اليوم الإثنين، خلال وجوده في الصين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة خانجو الصينية.

إذ نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام أن اللاعب الأولمبي معن أسعد تعرض لإصابة بالكتف، ما سيحول دون مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية 19.

وبحسب المصدر فإن أسعد قدم اعتذاراً رسمياً عبر اتحاد رفع الأثقال للجنة الأولمبية السورية عن المشاركة في الدورة، وأشارت صفحة الاتحاد إلى أن أسعد امتنع عن المشاركة أيضاً ببطولة العالم في السعودية مؤخراً، وذلك بسبب معاناته من آلام في الكتف على الرغم من حضوره للبطولة.

وبذلك تخسر البعثة السورية المؤلفة من 8 رياضيين لاعباً واحداً، إذ يشارك في البطولة باسم سوريا كل من مجد الدين غزال بألعاب القوى، الملاكم أحمد غصون، الملاكم محمد مليس، المصارع عمر صارم، المصارع ينال برازي، الفارسان أحمد وعمرو حمشو.

وكان من المقرر أن يشارك أسعد في الدورة بتاريخ 7 تشرين الأول المقبل، بينما سيخوض الملاكمان محمد مليس وأحمد غصون المنافسات من 24 أيلول حتى 5 تشرين الأول، أما المصارعان عمر صارم وينال برازي سيخوضان منافساتهما من 4 وحتى 7 تشرين الأول المقبل.

وأخيراً الفارسان أحمد وعمرو حمشو سيكونان على موعد مع المنافسات في الدورة الآسيوية من 25 أيلول الجاري وحتى 5 تشرين الأول المقبل.

انطلقت دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة في الصين يوم السبت 23 أيلول الجاري وستمتد إلى 8 تشرين الأول المقبل، ويشارك بالدورة 45 دولة، بينها 11 دولة عربية: سوريا – الكويت – لبنان – العراق – عُمان – الأردن – قطر – البحرين – السعودية – فلسطين – اليمن.

كما أنه سيشارك بالدورة نحو 5054 رياضياً مقسّمين على 40 رياضة مختلفة، كما ستقام المنافسات في 44 ملعباً، بالإضافة إلى ملعب “هانغجو سبورتس بارك” الذي سيكون له النصيب الأكبر من استضافة المنافسات.

هذه المشاركة هي الحادية عشرة لسوريا في الدورات الآسيوية، إذ كانت أول مشاركة سوريّة في الدورات الآسيوية عام 1978 في مدينة بانكوك التايلندية، ويبلغ رصيد سوريا من الميداليات في الدورات 34 ميدالية بواقع 10 ذهبيات- 7 فضيات- 17 برونزية.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً