أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المرصد المعارض: مجهولون يستهدفون قاعدة عسكرية تركية في إدلب

by Athr Press R

استهدف مجهولون قاعدة عسكرية للاحتلال التركي في ريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى إصابة جندي تركي بجروح.

حيث أفاد “المرصد” المعارض بأن الهجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في بلدة رام حمدان في ريف إدلب الشمالي مما أدى إلى إصابة جندي من قوات الاحتلال التركي وحدوث بعض الأضرار المادية في القاعدة.

وبالتوازي مع الهجوم عمدت القوات التركية إلى تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الدولي “أم 4″، أمس الأحد ، من جهة مدينة أريحا.

ولا يعتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه حيث تعرضت دورية روسية-تركية مشتركة، على طريق الـ”إم4″، بالقرب من منطقة “أورم الجوز” في ريف إدلب الجنوبي، لتفجير عبوة في آب الفائت.

وتصدر اسم “كتائب خطّاب الشيشاني” واجهة المشهد العسكري شمال غرب سورية مؤخراً، وذلك من خلال تبنيها استهداف الدوريات التركية-الروسية المشتركة على الطريق الدولي “إم4”.

وتكرر إعلان الجماعة المجهولة مسؤوليتها عن استهداف الدوريات المشتركة على الطريق الدولي، حيث سبق أن تبنت المجموعة ذاتها، الهجوم الذي استهدف الدوريات التركية-الروسية بالقرب من أريحا، في منتصف تموز الماضي، والذي أسفر عن جرحى من الجنود الروس.

وتعارض المجموعات الراديكالية في إدلب وأبرزها “كتائب خطّاب الشيشاني” وغيرها من التشكيلات التي انبثقت عن تنظيم “حراس الدين” الاتفاقات القائمة بخصوص إدلب بين أنقرة وموسكو في حين تسعى أنقرة لدمج تلك المجموعات مع الفصائل المسلحة التابعة لها، كون تلك المجموعات التي تنتشر ضمن مناطق سيطرة أنقرة مصنفة على قائمة الإرهاب العالمي.

أثر برس

اقرأ أيضاً