أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“المرصد” المعارض: “داعش” انتهى عسكرياً في سورية وعربات أمريكية تُقل المئات من مسلحيه

by Athr Press Z

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” السيطرة عسكرياً على جميع أراضي شرق الفرات السوري، وأن المئات من مسلحي تنظيم “داعش” سلموا أنفسهم عن طريق صفقات.

وأكد “المرصد” المعارض أن عمليات التمشيط ضمن المزارع الواقعة على مقربة من الباغوز بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، تتواصل بحثاً عن مسلحي “داعش” المختبئين، مشيراً إلى أنه بهذا يكون انتهى وجود “داعش” على الأراضي السورية حسب ماأفاد به.

وأفاد “المرصد” بأن انتهاء وجود “داعش” جاء بعد استسلام 200 مسلح من التنظيم ضمن صفقة غير معلنة إلى الآن، والتي أفضت إلى استسلام نحو 440 من مسلحي “داعش” على دفعتين الأولى 240 والثانية 200.

وفي ظل الحديث عن استسلام “داعش”، أعلن “المرصد” عن وصول 7 شاحنات مغلقة تسير في مقدمتها عربة همر أمريكية وسيارة محملة برشاش ثقيل، وفي نهاية الرتل كذلك عربة وسيارة مماثلتين، وصندوقها الخلفي مصنوع من المعدن، مشيراً إلى أن هذه الشاحنات مهمتها نقل من تبقى من مسلحي التنظيم، مضيفاً أنه إلى الآن لم يتم التوضيح فيما إذا كانوا قد سلموا أنفسهم أم سيجري نقلهم لمكان مجهول وفقاً لصفقة مبرمة بين التنظيم و”التحالف”.

من جهته، قال القائد العام لـ”قسد” جيا فرات، خلال مؤتمر صحفي عقده في حقل العمر النفطي: “إن الباغوز ساقطة نارياً ومحاصرة تماماً في مساحة جغرافية تقدر بنصف كيلومتر مربع”، وفقاً لما نقلته “سكاي نيوز”.

ويأتي هذا بعدما شن “التحالف الدولي” عدة غارات راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين، كون أن الغارات كانت تستهدف مناطق سكنية بدلاً من مناطق انتشار “داعش” وفقاً لما أكدته سابقاً منظمات دولية.

اقرأ أيضاً