أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

المتحدث باسم “التحالف العربي” يكشف عن موعد أول غارة إسرائيلية على اليمن

by Athr Press Z

أكدت وسائل الإعلام البريطانية والعبرية أن جزء كبير من الحرب التي يشنها “التحالف العربي” على اليمن هي لخدمة الكيان الإسرائيلي.

وكشف موقع “ليبرتي فايترز” الإخباري البريطاني، أن سرباً من الطائرات الإسرائيلية  قصفت مدينة تعز غرب اليمن، ونقل عن المتحدث باسم “التحالف العربي” أحمد العسيري قوله: “إن أول غارة إسرائيلية في اليمن استهدفت معسكراً للتدريب يتبع الحوثيين  في تعز غربي اليمن”، مضيفاً “في هذه المرحلة الحاسمة نحن في أشد الحاجة إلى جيش تل أبيب”.

وفي السياق ذاته نشر الخبير العسكري الإسرائيلي “ليكس فيشمن” في صحيفة “يديعوت أحرنوت”: “إن الحرب التي شنتها السعودية ضد اليمن، تصب في إطار مصالحنا، وتعطينا فرصة ثمينة لتحقيق مكاسب استراتيجية وحيوية”.

ولفت “فيشمن” إلى أن  سيطرة “أنصار الله” على ميناء الحديدة والذي يعد أهم ميناء يمني مطل على البحر الحمر، يعني سيطرتهم على الملاحة البحرية في هذه المنطقة، مؤكداً أن هذا الموضوع يؤثر على جاهزية السفن الصهيونية وحراستها خلال اجتياز مضيق باب المندب.
وأضاف “فيشمن”: “أن السيطرة على ميناء الحديدة يعني انهيار النظام المدعوم من السعودية وأميركا في اليمن”.

وتقود السعودية “التحالف العربي” الذي يشن حرباً على اليمن، حيث تسبب بالعديد من الكوارث نتيجة فرض الحصار على العديد من المدن اليمنية، مما استدعى المنظمات الحقوقية الدولية إلى التدخل لفك الحصار عنهم.

اقرأ أيضاً