أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

اللاذقية.. توقيف شخص أنشأ صفحات وهمية على “فيسبوك” بغرض ابتزاز الفتيات

by Athr Press H

أوقفت السلطات الأمنية في محافظة اللاذقية شخص قام بإنشاء صفحات وهمية على فيسبوك بأسماء أشخاص من عائلات معروفة، وعمد إلى ابتزاز الفتيات بصور ومحادثات خاصة معهن.

وذكرت وزارة الداخلية السورية عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أنه من خلال متابعة فرع الأمن الجنائي في اللاذقية للأشخاص الذين يقومون بإنشاء صفحات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأسماء أشخاص من عائلات معروفة بهدف إنشاء علاقات جنسية غير مشروعة مع نساء وفتيات وتصويرهن وابتزازهن لاحقاً بصور خاصة ومحادثات لهن معه، تم توقيف أحد الأشخاص من مواليد 1998.

 

وبينت الوزارة أنه بعد التحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وتبين أنه أدمن لدى إحدى الصفحات الإخبارية المعروفة باللاذقية، وتم توثيق محادثات وصور ومقاطع فيديو له مع بعض الفتيات من خلال جهازه الخليوي المصادر، وسيتم تقديمه للقضاء أصولاً.

 

 

 

 

وتنتشر ظاهرة الابتزاز للفتيات والنساء بغرض محاولة تحصيل مكاسب مادية، أو معنوية، أو جنسية بالإكراه، أو التهديد بفضح سر من أسرارها، أو نشر صورة من صورها تؤدي إلى تحقيرها عند أهلها ومجتمعها.

وفي منتصف شهر نيسان الفائت، أكد رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية العقيد لؤي شاليش، أنه خلال أول 4 أشهر من هذا العام تم تسجيل حوالي 287 ضبطاً، معظمها تحرش جنسي عبر الشبكة، موضحاً أن الشكوى هي الأساس في متابعة حالات التحرش والجرائم الالكترونية.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر في شهر آذار 2018، القانون رقم 9 للعام 2018 والقاضي بإحداث محاكم متخصصة بجرائم المعلوماتية والاتصالات، وأكد عضو إدارة التشريع في وزارة العدل القاضي طارق الخن حينها أن إحداث قضاء مختص بقضايا جرائم المعلوماتية والاتصالات مؤشر على أن سورية حريصة على مواكبة التطور الحاصل في العالم وخاصةً أن هذا النوع من الجرائم يحتاج إلى خبرة لدى القضاة المختصين وذلك بدءاً من الجانب التشريعي إلى الإجرائي، إضافةً إلى تخصيص ضابطة عدلية مختصة بهذا المجال وهي فرع مكافحة الجريمة المعلوماتية والقضاء المختص بمكافحة هذا النوع من الجرائم.

أثر برس

اقرأ أيضاً