أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

كهرباء بانياس: محطة التوليد تعمل بأقصى طاقتها.. مشروع لتحسين الكهرباء في طرطوس

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير الشركة العامة لتوليد الكهرباء في بانياس المهندس نذير دنورة، أن كوادر الشركة تعمل على مدار الساعة من أجل أن تبقى مجموعات التوليد الكهربائية تعمل بأقصى طاقة إنتاجية.

وقال دنورة لموقع “أثر برس”: “إن الشركة تضم 4 مجموعات بخارية ومجموعة غاز تعمل بكل طاقتها،  بالإضافة إلى مجموعة غاز قيد الصيانة، موضحاً أن زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية في مثل هذه الأيام من السنة زاد في استهلاك الطاقة الكهربائية ولذلك كان لا بد من إجراء التقنين من قبل شركات الكهرباء في المحافظات بهدف الحفاظ على استقرار الشبكة باعتبار أن الطاقة المنتجة يجب أن تساوي الطاقة المستهلكة”.

وأشار دنورة إلى أنه يجري حالياً العمل على مشروع آخر وهو مجموعة غازية باستطاعة 34 ميغا واط وهي مصممة للحالات الاضطرارية، حيث سيتم العمل على تحويلها من مادة المازوت إلى الغاز لتحسين واقع الطاقة في المحافظة، وستدخل الخدمة في شهر آب من العام القادم.

ودعا دنورة المواطنين للعمل على ترشيد الطاقة واستهلاكها بالشكل الأمثل باستخدام الانارة فقط في الغرفة التي يجلسون فيها، واستخدام المصابيح في الغرف والمطبخ والحمام عند الحاجة فقط واستبدال المصابيح الكهربائية بمصابيح الموفرة  ” LED ” وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية التي تحتاج لطاقة كبيرة في فترة الذروة المسائية، مشدداً على أن اتباع هذه الإجراءات سيخفف من ساعات التقنين اليومية .

الجدير بالذكر أنه تم في وقت سابق إنهاء أعمال الصيانة على المجموعة البخارية الرابعة في الشركة العامة لتوليد بانياس، وزيادة استطاعتها من 120 ميغا واط إلى 150 ميغا واط ما حقق زيادة 30 ميغاواط تضاف إلى الشبكة الكهربائية ما أدى إلى تحسن الفاقد الكهربائي، وزيادة الانتاج في المنطقة الساحلية التي تعتمد على محطة التوليد الكهربائية في بانياس.

باسل يوسف – طرطوس

 

اقرأ أيضاً