أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

وزارة النفط تتوقع تحسن واقع الكهرباء بعد إدخال بئري غاز في الخدمة‎

by Athr Press H

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن إدخال بئرين في الإنتاج ما سيضيف ما يقارب مليون متر مكعب يومياً من الغاز إلى الشبكة، متوقعة أن يكون للكمية الإضافية تأثير جيد على واقع التغذية الكهربائية.

ونشرت الوزارة بيان عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، أوضحت فيه أن البئرين الذين دخلا الإنتاج هما شريفة 2 وشريفة 104 من حقول شريفة شرق حمص وتم وصل الحقل بالشبكة.

وبينت وزارة النفط أنه تم إنجاز خطوط وصل البئرين إلى الشبكة في 15 يوماً لتلبية الطلب المتزايد على الغاز، منوهةً بأن كوادر الوزارة نجحت في إنجاز الخط البالغ طوله 16 كم وبقطر 8 أنش.

وقبل أيام، كشف مصدر في وزارة الكهرباء أن الحمولات على الشبكة الكهربائية زادت حالياً بنسبة 100% في كل المناطق، مقارنةً مع الأسبوعين الماضيين، حيث كانت زيادة الحمولات 50%، لافتاً إلى أن ريف دمشق يعتبر أكثر برودة من بقية المناطق لذلك فإن الحمولة فيه أعلى من بقية المناطق حكماً.

وفي 19 من شهر تشرين الثاني، أعلنت الشركة العامة للكهرباء في دمشق وريفها عن بدء تطبيق برنامج التقنين الكهربائي ضمن المحافظتين، مؤكدةً أن مدة القطع مرهونة بكميات التوليد المتاحة.

وخلال فصل الشتاء الفائت، جرى تطبيق تقنين الكهرباء في كافة المحافظات السورية، وذلك وفق جدول 3 ساعات قطع مقابل 3 وصل، إذ أرجع مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الظاهر، سبب التقنين إلى الاستهلاك الزائد بما يفوق 100% في كثير من المحافظات، واستخدام تجهيزات رديئة الكفاءة وعالية الفاقد في التدفئة والطهو، ما يتسبب بتفعيل الحمايات الترددية وفصل التيار.

أثر برس

اقرأ أيضاً