أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الكشف عن رسالة من الجيش الأمريكي لنظيره الألماني لإقناعه بالاستمرار في عملياته في سورية والعراق

by Athr Press Z

في ظل كشف المسؤولين في الإدارة الأمريكية عن الطلبات التي وجهوها للدول الأوروبية لعدم انسحابهم من “التحالف الدولي” ولمساعدتهم في إدارة المشروع الأمريكي-التركي شمالي سورية والذي يسمى بـ”المنطقة الآمنة”، أعلنت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية عن توصلها إلى معلومات عن الضغط الذي تمارسه أمريكا على ألمانيا لتمدد الأخيرة عملياتها الجوية في سورية والعراق.

ونشرت الصحيفة الألمانية مقالاً أكدت فيه أنها اطلعت على رسالة أرسلها الجيش الأمريكي لنظيره الألماني في أيار الماضي، طالبه فيها بتمديد عملياته الجوية فوق سورية والعراق.

وجاء في الرسالة على لسان قائد القيادة المركزية الأمريكية: “بالنسبة للعمليات في سورية والعراق لا تزال هناك حاجة ملحة للقدرات العسكرية لجميع الشركاء في التحالف الدولي.. وأطلب بكل احترام دعمكم المستمر في توفير رحلات المراقبة وتزويد الطائرات بالوقود وتدريب الجيش في العراق” وفقاً لـ”دير شبيغل”.

يذكر أنه في نهاية عام 2018 أكدت وكالة “رويترز” أن الحكومة الألمانية قررت أنها خلال عام 2019 ستتوقف عن إنجاز مهامها في “التحالف الدولي” والمتعلقة بالاستطلاع وتزود الطائرات بالوقود في الجو.

كما كشفت منظمات حقوقية دولية في الفترة الأخيرة عن المجازر التي ارتكبتها طائرات “التحالف الدولي” بحق المدنيين في ريف دير الزور بذريعة القضاء على تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً