أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الكريمات الليلية والنهارية هل بالفعل هي ضرورية لحماية بشرتك.. ولمن الأولوية؟

by Athr Press Z

تحدثت خبيرة التجميل الألمانية سوزان ديتليفس عن أهمية الكريمات النهارية والليلة للمرأة، لافتة إلى دور كل منها للعناية بالبشرة.

وقالت ديتليفس: “إن البشرة تحتاج إلى كلا النوعين من كريمات العناية نظراً لاختلاف مهام ووظائف النوعين، والتي ترتبط بالإيقاع البيولوجي للبشرة”.
وأشارت الخبيرة إلى أن أهمية الكريمات النهارية تعود للدهون التي تحتويها لتقوية حاجز البشرة، مضيفة أنها تحتوي على مضادات أكسدة لحماية البشرة مما يعرف بالجذور الحرة “Free Radicals”، التي تهاجم الخلايا وتعجّل بالشيخوخة.

ولفتت ديتليفس إلى أن الكريمات النهارية تحمي البشرة من المؤثرات البيئية، خصوصاً إذا كانت تحتوي على معامل للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فضلاً عن أنها تمثل أساساً جيداً للمكياج.
أما بالنسبة للكريمات الليلية، فأكدت الخبيرة الألمانية أنها تعمل على تجديد البشرة أثناء النوم، وإصلاح الأضرار التي لحقت بها نهاراً، حيث تحتوي على مواد فعالة من شأنها تدعيم عملية تجديد الخلايا، فضلاً عن أنها تساعد البشرة على إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة ونعومة ملمسها.
وأشارت ديتليفس أنه إذا أرادت النساء التوفير والاكتفاء بنوع واحد فقط، فالأولوية تعود إلى الكريمات الليلية لأنها عادة ما تكون غنية بالمواد الفعالة أكثر من الكريمات النهارية، مشددة على أهمية استخدام المستحضرات التي تحمي من أشعة الشمس.

 

اقرأ أيضاً