أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

قريباً.. وزارة الصناعة تتحضر لإطلاق منتج بديل عن الكحول الطبي

by Athr Press H

كشفت وزارة الصناعة أن الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية “سار” تستعد لافتتاح خط جديد لإنتاج الصابون المعقم خلال أيام، ويمكن استخدامه كبديل عن الكحول الطبي.

وأضافت الوزارة أن الشركة التابعة لها ستطلق الصابون المعقم بحيث يمكن أن يستخدم كبديل عن الكحول الطبي، باعتباره يحتوي على المواد المعقمة والزيوت والمواد المطرية والقاتلة للجراثيم والبكتيريا، موضحةً أنه سيطرح في الأسواق بأسعار منافسة، وفقاً لما ذكره موقع “الوطن أون لاين”.

كما أكدت الوزارة أنه سيعتمد هذا المنتج كصابون طبي علاجي لاحقاً، لأن خط الإنتاج تم إعداده على هذا الأساس، لكنه بحاجة إلى موافقات وتراخيص من وزارة الصحة وغيرها.

وخلال الفترة الماضية، ارتفعت أسعار المعقمات والمنظفات والكمامات بشكل كبير نتيجة إقبال المواطنين على شرائها بكميات كبيرة وتخزينها، مع بدء انتشار فيروس كورونا عالمياً، والخشية من فقدانها محلياً.

ومنذ مطلع شهر آذار الفائت، أعلن وزير الصناعة محمد معن جذبة عن عودة معمل الكحول الطبي في “شركة سكر حمص” الحكومية للعمل بعد توقفه 7 أشهر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12 طناً يومياً من الكحول الطبي والصناعي، ونحو 1.2 طن يومياً من غاز الكربون، وبعد أيام، ألزمت الحكومة المعامل المتخصصة في إنتاج المعقمات والكمامات والمستلزمات الطبية في القطاعين العام والخاص بالعمل وفق طاقتها القصوى، بما لا يقل عن 3 ورديات يومياً، لتوفير الاحتياجات المطلوبة.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد، وصلت إلى 417 إصابة، شفي منهم 136، وتوفي 19 شخص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً