أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة استطلاع تابعة للتحالف السعودي الذي صعّد من غاراته على اليمن

by Athr Press B

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن القوات المسلحة اليمنية أسقطت طائرة استطلاع “تجسّسية” تابعة للتحالف السعودي وذلك في منطقة الشجن بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكرت القناة اليمنية، أن التحالف السعودي صعد من غاراته في الفترة الأخيرة على الرغم من قرار وقف إطلاق النار، قائلة: “ارتكب العدوان 68 خرقاً في جبهات الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينها تحليق طائرة حربية في أجواء مدينة حيس (جنوب شرقي الحديدة)، وشن أيضاً قصف صاروخي ومدفعي”.

أيضاً، شن طيران التحالف السعودي أكثر من 30 غارة خلال الـ 24 ساعة الماضية توزعت على مناطق متفرقة بمحافظتي مأرب والجوف، فضلاً عن قيامه باستهداف منازل المواطنين في مدينة الدريهمي المحاصرة بأكثر من 13 قذيفة مدفعية.

وكان “التحالف العربي” بقيادة السعودية، قرر الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن، من منتصف نهار يوم الخميس الفائت الموافق لـ 9 نيسان، ولمدة أسبوعين، مع الإشارة إلى أن “التحالف” لم يلتزم بالقرار بل صعّد من غاراته على اليمن مؤخراً.

جدير بالذكر أن “التحالف” السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً