أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

القوات الروسية تعترض قافلة أمريكية على طريق M4 والبنتاغون يصمت

by Athr Press Z

لم يبد البنتاغون أي تعليق إزاء اعتراض الدورية الروسية قافلة عسكرية أمريكية انتهكت بروتوكولات فك الاشتباك، وأجبرتها على اتخاذ اتجاه معاكس.

حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيسيكا ماكنولتي، أمس الخميس، على طلب من وكالة أنباء تاس للتعليق على الحادث بالقول: “شكراً لطلبكم، ليس لدى وزارة الدفاع ما تقدمه لكم بشأنه”.

وصرّح الأميرال ألكسندر كاربوف، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا بأن قافلة من الآليات العسكرية الأمريكية تتكون من ست عربات مدرعة من نوع “MRAP” تحركت على الطريق السريع “إم – 4” في الاتجاه الغربي، في سير غير منسق ومن دون إشعار مسبق، مشيراً إلى أنه تم رصد حالة انتهاك بروتوكولات منع المواجهة من قبل الوحدات العسكرية الأمريكية الموجودة بشكل غير شرعي شمال شرقي سوريا في محافظة الحسكة وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف: “العسكريون الأمريكيون الموجودون في سوريا بشكل غير شرعي انتهكوا بروتوكول منع المواجهة ولم يبلغوا الجانب الروسي بمسار قافلتهم”.

وأكد أن “قافلة من 6 عربات عسكرية أمريكية من طراز “مراب” كانت تتحرك على الطريق “إم – 4 ” بالاتجاه الغربي دون إبلاغ عن مسارها”، متابعاً “تم إيقاف القافلة من قبل دورية الشرطة العسكرية الروسية وإعادتها من حيث أتت”.

ولفت في وقت سابق بيان مشترك صادر عن مقر التنسيق المشترك الروسي السوري، إلى أن تصرفات الولايات المتحدة في الأراضي الخاضعة لسيطرتها تؤدي إلى مزيد من التطرف بين الناس الذين يعيشون هناك.

وتعمل القوات الأمريكية في سوريا بطريقة غير شرعية، وتحاول تعزيز وجودها العسكري في سوريا من خلال دعمها لـ”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” وإنشاء المزيد من القواعد العسكرية شرقي البلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً