أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

القوات الأمريكية تُخلي مخيم الهول في ريف الحسكة من نساء “داعش”

by Athr Press Z

أخلت القوات الأمريكية مخيم الهول في ريف الحسكة، الذي يضم عوائل تنظيم “داعش” إضافة إلى بعض النازحين الذين أجبرتهم مسبقاً “قوات سوريا الديمقراطية” على التواجد فيه.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر حكومي سوري تأكيده على أن القوات الأمريكية أخلت اليوم الثلاثاء، مخيم الهول من نساء مسلحي “داعش” ونقلتهم إلى قاعدتهم غير الشرعية في منطقة الشدادي عند الحدود العراقية-السورية.

وفي وقت سابق، هاجمت عدد من نساء “داعش” في مخيم الهول، حراس المخيم “الأسايش” وأضرموا النيران في بعض الخيم، تزامناً مع بدء العملية العسكرية التركية في شمال شرق سورية.

يشار إلى أن القوات الأمريكية الموجودة في سورية نقلت عشرات مسلحي “داعش” من سورية إلى العراق، حيث أفاد مسبقاً مسؤولان استخباراتيان عراقيان أن الولايات المتحدة نقلت نحو 50 سجين “داعشي” من سورية إلى العراق.

وتأتي هذه الإجراءات الأمريكية في شرق الفرات السوري بالتزامن مع الإعلان عن اتفاقية بين الحكومة السورية و”قسد” تقضي باستعادة الدولة السورية لكافة مناطق شمال شرق الفرات ودخول الجيش السوري لها، وتم العمل فيها بعد ساعات من توقيعها، حيث دخل الجيش السوري إلى عدة مناطق شمالي سورية مثل عين عيسى ومنبج وتل تمر وغيرها.

 

اقرأ أيضاً