أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

وفد وزاري يزور القنيطرة للاطلاع على الواقع الخدمي في المحافظة

by Athr Press B

خاص || أثر برس في إطار عمل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ ماتم إنجازه من مشاريع تنموية وخدمية واستثمارية في محافظة القنيطرة، زار وفد وزاري المحافظة برئاسة وزير الدولة لتنمية المنطقة الجنوبية رافع أبو سعد ووزيرة الدولة للاستثمار وفيقة حسني ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لؤي خريطة، حيث تم عقد اجتماع موسع بحضور محافظ القنيطرة همام دبيات والمكتب التنفيذي وكافة مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والمعنيين في المحافظة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ما تم تنفيذه من المشاريع ومدى الإنجاز والواقع الخدمي في المحافظة والصعوبات والمعوقات، حيث تم عرض المشاريع المنجزة والتي تمت من “خطة إعادة الإعمار ومشاريع قيد التنفيذ”، وتم أيضاً تسليط الضوء على مشاريع إعادة اﻹعمار على مستوى المحافظة لعام /2019/ وعرض المشاريع الملحة على مستوى المحافظة.

وقدم مدراء الكهرباء والزراعة والمياه والتربية والهاتف والخدمات الفنية والموارد المائية والشؤون الاجتماعية بالأرقام ما تم إنجازه منذ استعادة الجيش السوري السيطرة على المحافظة وحتى اليوم، وأيضاً ماتم إنجازه خلال عام ٢٠١٩ الجاري، وما تبقى للإنجاز حتى اكتمال أعمال صيانة وتأهيل ماتم تخريبه خلال سنوات الحرب.

وركز الاجتماع المذكور على نسبة التقدم في العمل في قطاعات الكهرباء والمياه والتربية والزراعة على اعتبارها عصب الحياه في المحافظة، وجميعها تراوحت نسب الإنجاز فيها ما بين ٦٠% حتى ٩٠%.

وتركز الحديث أيضاً على المشاريع التنموية الصناعية منها والزراعية بالأخص متابعة منطقة الحلس الصناعية التي يجري تأهيل الأرضية الفنية والتخديمية لإقامتها لكي تكون حتى عام ٢٠٢٣ جاهزة للإنتاج الصناعي، بالإضافة لتسريع العمل بمشروع المبقرة ومنشرة خلايا النحل وصيد الأسماك في السدود المائية التي تم فيها زرع مئات آلاف الإصبعيات السمكية العام الماضي، وتركز الحديث والنقاش لما يمكن أن تقدمه مديرية الزراعة بالتعاون مع المنظمات الدولية على اعتبار محافظة القنيطرة ذات طابع زراعي.

يذكر أنه وبعد الانتهاء من الاجتماع قام الوفد الوزاري بزيارة محطة مياه جباتا الخشب الرئيسية الأولى للاطلاع ومعاينة بعض المشاريع المنجزة هذا العام.

علي حسون ـ القنيطرة

اقرأ أيضاً