أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

القصف السعودي يودي بحياة أكثر من 7 أشخاص في محافظة تعز اليمنية

by Athr Press B

قضى عدد من اليمنيين أمس الجمعة، إثر غارة جوية لـ “التحالف العربي” بقيادة السعودية، استهدفت منزلهم في محافظة تعز اليمنية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن طيران “التحالف” استهدف بغارتين منزلاً في محافظة تعز وتحديداً في منطقة ورزان ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال.

ولفتت القناة المذكورة إلى أن عدد الضحايا قابل للارتفاع حيث لا زالت فرق الإنقاذ تنتشل جثث الضحايا من تحت ركام المنزل المستهدف.

بدوره، رئيس الوفد الوطني أكد أن ما يجري من قصف سعودي على اليمن “لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وصبراً وعزيمة في مواجهة المعتدي والرد عليه بكل الوسائل المشروعة والمتاحة”.

وكان قد استهدف طيران “التحالف” في مطلع الشهر الجاري، منزلاً في منطقة الجر في محافظة حجة شمالي صنعاء، ما أسفر عن مقتل 3 أطفال وامرأة.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً