أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ريفا حماة وإدلب .. الفصائل المدعومة تركياً تنفذ المزيد من الاعتداءات على قرى المدنيين ونقاط الجيش

by Athr Press Z

تستمر الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في ريفي حماة الشمال وإدلب الجنوبي بخرق اتفاق “خفض التصعيد” والاعتداء على مناطق المدنيين، في حين يعمل الجيش السوري على الرد على هذه الخروقات في الوقت الذي لا يزال يحافظ فيه على اتفاق وقف إطلاق النار.

وأكدت إذاعة “شام إف إم” أن الفصائل المسلحة استهدفت بلدة جورين وقرية ناعور جورين في سهل الغاب شمال غربي حماة بعدد من القذائف الصاروخية دون ورود معلومات عن إصابات أو أضرار بعد.

وبعد هذا الاستهداف، أفاد “المرصد” المعارض بأن مواقع المسلحين في كفرنبل والركايا وفطيرة وكرسعا وحزارين ومعرة حرمة وجبالا وكفرسجنة وتل النار في ريف إدلب الجنوبي تم استهدافها من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري.

كما شهد قطاعي ريفي حماة وإدلب أمس الثلاثاء، تصعيد عنيف من قبل الفصائل المسلحة التي نفذت مجموعة من الاعتداءات على قرى المدنيين ونقاط للجيش السوري، حيث قضى مدني إثر إطلاق العديد من القذائف الصاروخية على قرية الفريكة في سهل الغاب الغربي من قبل الفصائل.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر عسكري تأكيده على أن مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة اعتدوا أيضاً بالقذائف الصاروخية على نقاط للجيش السوري في الحويز بسهل الغاب، ومحور السويرات في ريف إدلب الشرقي، اقتصرت أضرارها على الماديات، ما اضطر الجيش السوري إلى الرد مباشرة على هذه الخروقات، مستهدفاً بسلاح المدفعية الثقيلة مواقع المسلحين ونقاط انتشارهم بكل من الحويجة والبدرية في سهل الغاب، إضافة إلى استهداف سيارة بيك آب محملة بالمسلحين على طريق الغاب جبل شحشبو، محققة فيها إصابات مباشرة.
واستهدف الجيش أيضاً مواقع ونقاطاً للمسلحين على محور الكتيبة المهجورة وفي حاس ومحيط كفرنبل ومعرزيتا وبسقلا ومعرة حرمة والشيخ مصطفى وركايا سجنة في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي محققاً فيها إصابات مباشرة أيضاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً