أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الغارديان”: جميع التوقعات تشير إلى هزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة

by Athr Press R

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الاستطلاعات الأخيرة في الولايات المتحدة تظهر تقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن، على حساب الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقال جوناثان فريدمان في المقال إن جميع التوقعات تشير إلى هزيمة ترامب في الانتخابات المقبلة، خاصة وأن استطلاعات أخيرة أظهرت أن 72 في المئة من الأمريكيين يرون أن بلادهم تتجه نحو المسار الخاطئ.

وتحدث الكاتب عن ارتباط ولاية ترامب بوضع كارثي شهدته الولايات المتحدة بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن تعامل ترامب مع الأزمة زاد الأمر سوءاً، كما ذكّر بتقليله من خطر التهديد ودعوته إلى رفع الإغلاق باكراً.

وجاء ترامب وراء بايدن بعشر نقاط مئوية في استطلاع لآراء الناخبين المسجلين أجرته “رويترز” ومؤسسة “إيبسوس”، غير أن الرئيس الأمريكي سخر من نتائجه، قبل أن يستبدل مدير حملته الانتخابية يوم الأربعاء في خطوة تهدف لتعزيز فرص إعادة انتخابه.

وقبل أيام نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية تقريراً سلطت فيه الضوء على تراجع أداء الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، معتبرة أنها باتت تحاول إبقاءه في دائرة المنافسة، بعد أن كانت على ثقة كبيرة بفوزه سابقاً.

وتراجعت شعبية ترامب بين المستقلين والكبار بالعمر بسبب طريقة معالجته لكورونا وتراجع الاقتصاد والعنف الذي أعقب مقتل جورج فلويد، واشترت الحملة إعلانات تلفازية بـ 95 مليون دولار سيتم بثها من أيلول حتى يوم الانتخابات في أريزونا وجورجيا ونورث كارولينا وأيوا وبنسلفانيا وويسكنسن.

أثر برس

اقرأ أيضاً